صب المخلفــات المالية للأساتــذة قبل نهاية 2015

 


قررت وزارة التربية الوطنية، صب المخلفات المالية الخاصة بالأثر الرجعي للأساتذة المستفيدين من الإدماج في رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الطورين الأول والثاني قبل 31 ديسمبر المقبل، بعد أن كانت مقررة شهر جوان الماضي، فيما سيستفيدون من الدفعات الأخرى خلال سنة 2016.
وكشفت المفتش العام لوزارة التربية، مسقم نجادي، أن الحكومة قررت صب الشطر الأول من المخلفات الناجمة عن الإدماج لعمال قطاع التربية التي  كانت مقررة في شهر جوان الماضي قبل 31 ديسمبر المقبل. وقال المتحدث في تصريح لـ البلاد” إن هذه الأخيرة لن يتم دفعها دفعة واحدة بل على أجزاء حيث سيتم دفع الشطر الأول قبل نهاية السنة في حين سيتم دفع الشطرين الباقيين سنة 2016. وأوضحت مصادرنا أن الحكومة قررت دفع هذه المخلفات على مراحل لاستحالة دفعها مرة واحدة، بالنظر الى  سياسة التقشف التي اعتمدتها حكومة سلال منذ فترة بسبب تراجع أسعار النفط، يضاف إليها العدد الكبير للمعنيين الذي يفوق 40 ألف أستاذ. ومن المقرر أن يتم صب مخلفات الأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى الرتبة 14 في الطور الابتدائي والأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى الصنف 15 في التعليم المتوسط، بعد موافقة الوظيفة العمومية على المقترح الذي قدمته وزارة التربية على ثلاث مراحل على أقل تقدير، حيث سيستفيد كل أستاذ  من مخلفات تتراوح بين 13 و35 مليون سنتيم بأثر رجعي منذ 3 جوان 2012، على أن يتم صب الدفعة الأولى قبل 31 ديسمبر المقبل.
 
منقول من صفحة البلاد


التصنيف : التربية و التعليم

1 التعليقات في "صب المخلفــات المالية للأساتــذة قبل نهاية 2015"

  1. بارك الله فيك على الخبر

اترك تعليقا :


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل